البوذية في سلوفينيا

milekova 1

 

تعتبر البوذية من الأديان المعترف بها في سلوفينيا  ضمن المكتب الحكومي الخاص بالأديان ويتبع لهذا الدين أكثر من 1000 مواطن سلوفيني في سلوفينيا ولديهم بعض المعابد واماكن للعبادة مرخصة من الدولة وكثير من الشباب السلوفيني يتبع هذا الدين بسبب الفراغ الناتج عن عدم التدين وعدم الالتزام بتعاليم الدين المسيحي واضمحلال الثقة بالكنيسة السلوفينية والتي يصفها كثير من الشباب بالمؤسسة الفاسدة , وهذا شجع  دخول بدائل جديدة للمجتمع السلوفيني لسد الفراغ الروحي الذي يعاني منه المجتمع السلوفيني , فنجد أن البوذية و هاري كريشنا والأديان الهندية الأخرى تنتشر قليلاُ قليلاً بين أوساط الشباب وحتى أنهم يقلدون بعض الطوائف الهندية في لباسهم وفي طعامهم  وطريقة حياتهم

وقد كنت أمشي مرة في أحد شوارع ليوبليانا و رأيت المعبد البوذي في ليوبليانا والذي يقع في شارع ميليكوفا 1

Milekova 1

وقد انتابني بعض الاستغراب كيف لمؤسسة دينية صغيرة بالحجم أن يكون لديها مبنى جميل في منطقة جيدة في العاصمة السلوفينية  كما ترون في الصورة بالأعلى إلا أنه كما يقول المثل العربي لكل مجتهد نصيب ويبدو أنهم مجتهدين في دعوتهم للعقيدة البوذية

buddha-007

ومع أن هذه المعتقدات تعد من الخرافات والأمور الكفرية في المعتقدات الاسلامية حيث أنني لا أروج لهذا المعتقد من خلال هذا المقال  إلا أنه من الجيد أن يلم الإنسان بمعلومات عن جميع المعتقدات و بالأخص في المجتمع السلوفيني الذي نعيش فيه مما يسمح لنا كمسلمين موجودين في هذا المجتمع في فهم عقليات الآخرين وطرق تفكيرهم واحترام وجهات نظرهم والتعايش معهم بشكل أفضل وأيضاً لرؤية كيفية حياة الجاليات الأخرى وأنشطتهم مما قد يكون دافعاً للمهاجرين الجدد من الدول العربية والاسلامية للتعبير عن هويتهم بشكل افضل  كما يفعل البوذيين  وأتباع هاري كريشنا والأديان الأخرى

Melikova_Center_Location2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *